ندوة التحول إلى المجتمع الإلكتروني نشاطات: 
25/03/2009

دمشق-سانا

تقيم الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ندوة التحول للمجتمع الإلكتروني في فندق أفاميا الشام بحماة خلال يومي 25و26 من الشهر الجاري.

وتناقش الندوة في يومها الأول وعلى مدى جلستين موضوعات التطوير الإداري للحكومة الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني ومنهجية التعليم الإلكتروني في تطوير المحتوى الرقمي إضافة إلى البنية التشريعية والتحتية والتكامل بين المؤسسات الحكومية والاستعلام الحكومي.

وتتركز الجلسة الأولى في اليوم الثاني على خدمات الدفع الإلكتروني تجربة المصرف العقاري في سورية أنموذجاً وتطبيقات الإعلام الإلكتروني الصحيفة الإلكترونية إضافة إلى المعايير الأساسية للحكومة الإلكترونية وموضوع بوابة المجتمع المحلي.

وتتطرق الجلسة الثانية إلى قضية دمج التكنولوجيا بالتعليم والتعليم الافتراضي والإدارة الإلكترونية في القطاع العام والأتمتة الإدارية.

وذكر المهندس مجيد البرشيني رئيس اللجنة الإدارية لفرع حماة للجمعية أن الندوة هي باكورة نشاطات اللجنة في عامها الحالي وسيشارك فيها مختلف الفعاليات الاقتصادية ودوائر الدولة والمصارف والمؤسسات وستناقش كل مايتعلق بالحكومة الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني وتشريعاتهما والتعليم الإلكتروني والافتراضي وكل ما يتعلق بتبسيط الإجراءات الإدارية الخاصة بالمواطن.